تفعيل التعاون والتبادل التجاري بين حمص ونوفو سيبيرسك الروسية
بحث المهندس بسام بارسيك محافظ حمص مع وفد روسي ممثلاً بـ هؤنتشاروف اندريه فلاديمير فيش وزير الصناعة والتجارة الخارجية في مقاطعة نوفو سيبيرسك سبل تطوير علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، وذلك ضمن فعاليات الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين.

وأشار محافظ حمص إلى أن الاجتماع تضمن إطلاع الوفد الروسي على فرص الاستثمار الموجودة والمزايا التي قدمها قانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021 كما تم عرض فرص الاستثمار بالمدينة الصناعية في مجال توليد الكهرباء عبر الطاقة البديلة والمنتجات الزراعية التي تنتجها المحافظة إضافة إلى مشاريع استثمارية أخرى.

وأكد المحافظ أن زيادة التبادل التجاري هي أحد المواضيع المقترحة وإقامة معارض محلية بكلا البلدين وتبادل زيارات الصحفيين لاطلاع كل طرف على المنتجات الموجودة عند الطرف الآخر إضافة إلى التبادل السياحي والاستثمار بالزراعة والصناعة.

بدوره هؤنتشاروف اندريه فلاديمير فيش أكد أن اللقاء تضمن شرحاً لبعض قوانين الاستثمار التي تشجع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في المدينة الصناعية بحسياء مشيراً إلى أن ما تم تقديمه خلال العرض جيد وخصوصاً في مجال الاستثمار بالطاقات البديلة.

وبين أن المرحلة الثانية بعد هذه الزيارة ستتضمن تقديم شروح لرجال أعمال روس عن المنح المقدمة من أجل القيام بهذه الاستثمارات بحمص.

وأكد الجانبان على ضرورة تفعيل تبادل الزيارات لوفود رجال الأعمال المهتمين بالتبادل التجاري وتبادل المعلومات التجارية بين الجانبين من خلال تفعيل التواصل بين غرف التجارة ومراكز المعلومات والمؤسسات الداعمة لقطاع الأعمال الاقتصادي في كلا البلدين والعمل على ترويج منتجات الشركات السورية المهتمة بدخول الأسواق الروسية والشركات الروسية المهتمة بدخول السوق السورية من خلال إقامة المعارض المحلية في كلا البلدين ونشر بيانات الشركات المهتمة.
2021-11-17