تسريع وتيرة العمل بإنجاز مشروع مدينة معارض السيارات بمنطقة الدوير
تركز اجتماع ترأسه وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف بحضور محافظ ريف دمشق على واقع تنفيذ مشروع مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير بريف دمشق.

تم خلال الاجتماع استعراض مراحل الإنجاز في موقع المشروع من ترحيل الأنقاض وتنفيذ أعمال البنى التحتية من فتح شبكات الطرق والصرف الصحي، وواقع العمل في إكساء المبنى الإداري التي تجاوزت نسبة العمل فيه 70%، حيث تم التأكيد على سرعة إنجازه والطلب من محافظتي دمشق وريف دمشق اختيار فريق فني وإداري من المحافظتين للعمل ضمن المبنى الإداري بموقع المشروع بشكل دائم لمتابعة تنفيذه على أرض الواقع بما ينعكس على سرعة الإنجاز وتذليل الصعوبات.

واطلع المجتمعون على أعداد المكتتبين بمقاسم المدينة التي أعلنتها لجنة إدارة واستثمار مدينة معارض بيع السيارات في منطقة الدوير المشتركة بين محافظتي دمشق وريف دمشق منذ الـ 19 من أيار عام 2019، وآليات تخصيص وتوزيع المقاسم والتي ستتم وفقاً لأولويات محددة ومعلنة.

وزير الإدارة المحلية والبيئة أكد أن المشروع يهدف للحد من ظاهرة مكاتب السيارات العشوائية والتي تؤثر على المظهر الحضاري داخل المدن وتنظيم مهنة بيعها وشرائها، مشيراً إلى ضرورة العمل بخطوات متسارعة وتجاوز الصعوبات وأهمية التنسيق بين أعضاء اللجنة المشتركة والجهات المعنية بالتنفيذ وصولاً للفئات المستهدفة بما يسهم في سرعة إنجاز واستثمار المدينة بالشكل الأمثل.

يذكر أن مدينة معارض السيارات بالدوير من أوائل المشاريع المشتركة بين محافظتي دمشق وريف دمشق في ظل قانون الإدارة المحلية، ولها إدارة مشتركة تتبع لمحافظتي دمشق وريف دمشق، وستشكل حلاً لقطاع خدمات تجارة السيارات.

حضر الاجتماع معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة ونائب محافظ دمشق وأعضاء اللجنة المشتركة بين محافظتي دمشق وريف دمشق لإدارة واستثمار مدينة معارض السيارات.
2021-10-31