دورة تدريبية لمدراء المكاتب الإعلامية.. معاون وزير الإعلام: نسعى لوضع مسار عمل صحيح لمهام المكاتب
افتتحت وزارة الإعلام الأحد في معهد الإعداد الإعلامي ورشة عمل تدريبية لمدراء المكاتب الإعلامية في الوزارات بحضور معاون وزير الإعلام أحمد ضوا ومدير الإعلام التنموي في الوزارة عمار غزالي ومدير معهد الإعداد الإعلامي هناء ديب.

معاون وزير الإعلام أكّد خلال افتتاح الورشة أن وزارة الإعلام ماضية في إقامة الدورات التدريبية التخصصية  ومتابعة رجع الصدى وفائدتها على الكوادر الإعلامية والمؤسسات والجهات التي يعملون فيها وصولاً لتقديم مادة إعلامية معدّة  بشكل جيّد حتى لو كانت سلبية ولكنها بالمحصلة تخدم  المؤسسة أو الوزارة سيما  عند تجاوز تلك السلبيات.

واعتبر ضوا أن المكاتب الإعلامية في مختلف الوزارات  تواجه مجموعة من الصعوبات منها لوجستية وبمفهوم دور الصحفي  تحوّل دون القيام بمهامها المطلوبة خاصة على صعيد الترويج لأخبار الوزارة لذلك فإن مثل هذه الجلسات العملية وورش العمل مع مديري المكاتب الإعلامية مفيد لنا جميعا للعمل على تجاوز تلك الصعوبات ووضع مسار عمل صحيح لمهام ودور المكاتب الإعلامية. 

من جانبه بيّن غزالي أن الورشة تتضمن العديد من المحاور منها دور ومهام المكتب الصحفي وواجبات تركيزه على إدارته والفرق بين عمل المكاتب الصحفية بين تغطية مشاريع قيد الإنجاز والمشاريع المنجزة والتواصل والإقناع في عمل المكاتب الصحفية مع الجمهور الداخلي والخارجي إضافة لتطوير عمل المكاتب الإعلامية مع الصحافة الجديدة وغيرها العديد من المحاور التي ستناقش في جلسات تدريبية عملية .

من جهتها، لفتت ديب إلى أن هذه الورشة التدريبية التي تنظم في معهد الإعداد الإعلامي هي بداية لسلسلة دورات تركز على الجانب العملي وجلسات التدريب التفاعلية سينفذها المعهد  للمؤسسات الإعلامية كافة وطلاب كلية الإعلام تنفيذا وترجمة لخطة وزارة الإعلام في مجال  تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية.
2021-10-31