39 صنفاً دوائياً لجرعات السرطان تصل إلى الحسكة
وصل إلى محافظة الحسكة 39 صنفاً دوائياً لجرعات مرضى السرطان المسجّلين في مركز الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم.

وأشارت رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال مزنة علبي  إلى أهمية الأصناف الدوائية المقدمة من التبرعات للجمعية لناحية إعطائها في الوقت المحدد وفق بروتوكولات وزارة الصحة ومشفى البيروني، مبيّنة أن الأصناف تسد حاجة المرضى المسجلين في المركز لثلاثة أشهر مؤكّدة سعي الجمعية لتأمين أصناف دوائية أخرى للمركز الذي يقدم خدمات صحية للمرضى ويوفر عليهم الكثير من الأعباء المادية المترتبة للسفر على دمشق لتلقي العلاج.

بدوره أوضح مدير مركز فرع الجمعية في مدينة الحسكة محمد السالم أن المركز استقبل منذ افتتاحه حتى تاريخه 4004 مراجعين واستفاد 1637 مريضاً من الجرعات السرطانية كما قدم المركز خدمات التحاليل الطبية وصور الأشعة والطبقي المحوري والمرنان المغناطيسي إضافة إلى مجموعة من الاستشارات الطبية في اختصاصات (الداخلية والنسائية والأطفال) وتقديم الدواء مجاناً للمراجعين.

ويتبع لفرع الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم مركزان تم افتتاحهما في أيلول من العام الماضي وكان لهما دور كبير في تخفيف معاناة الأهالي وتجنيبهم عناء السفر إلى دمشق لتلقي العلاج.

2021-10-31