الخارجية الإيرانية : كيان الاحتلال يتحمل مسؤولية اختطاف 4 من دبلوماسيينا بلبنان

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية السياسية والقانونية عن اختطاف أربعة دبلوماسيين إيرانيين في لبنان العام 1982.

وذكرت الوزارة في بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لاختطاف أربعة دبلوماسيين إيرانيين في لبنان إنه “بسبب احتلال الكيان الصهيوني للبنان عام 1982 فان المسؤولية السياسية والقانونية عن اختطاف الدبلوماسيين وهذا العمل الإرهابي يقع على عاتق الكيان الصهيوني وحماته الإرهابيين” مؤكدة أن متابعة مصير الدبلوماسيين الإيرانيين المختطفين من أولويات وزارة الخارجية الايرانية على أجندة العلاقات الدبلوماسية مع الجهات الدولية والاقليمية.

وأوضح البيان أن وزارة الخارجية الايرانية تحث الأمين العام الحالي لمنظمة الامم المتحدة والمنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى والمعنية بحقوق الإنسان بما في ذلك الصليب الأحمر على إيلاء اهتمام أكثر جدية بهذه القضية الإنسانية المتعلقة بالمعاهدات الدولية”.

والجدير بالذكر أنه في الـ 4 من تموز 1982 تم اعتراض سيارة أربعة دبلوماسيين إيرانيين كانوا بحماية الشرطة الدبلوماسية خلافا للقواعد والمعاهدات الدولية من قبل مرتزقة مسلحين تابعين لكيان الاحتلال الإسرائيلي في منطقة برباره اللبنانية وتم اختطافهم.

2021-07-04