بقيمة 3 مليارات ليرة سنوياً.. توقيع محلق عقد لاستثمار فندق سفير حمص السياحي

وقع مجلس مدينة حمص والشركة السورية العربية للفنادق والسياحة، اليوم الأربعاء، ملحق عقد لمدة 3 سنوات لاستثمار فندق سفير حمص السياحي وذلك بقيمة 3 مليارات ليرة سنوياً.


وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير السياحة محمد رامي مارتيني أن عقد الاستثمار مساهمة بتعزيز التعاون بين القطاع العام والقطاع المشترك مشيراً أنه سيكون للعقد فوائد هامة من ناحية تأمين ايرادات إضافية لمجلس مدينة حمص وتحسين واقع الخدمات إضافة ليكون نقطة الانطلاق لمزيد من مشاريع الاستثمار السياحي بمرحلة إعادة الاعمار. 


وأكد محافظ حمص بسام بارسيك في تصريح مماثل أن العقد هو مثال ناجح عن كيفية إدارة الاستثمارات في الوحدات الادارية ورفع سوية الخدمات وتحقيق الاعتماد على الذات.


رئيس مجلس إدارة الشركة السورية العربية للفنادق والسياحة المهندس نضال ماشفج أشار أن عقد الاستثمار سيبدأ من بداية العام القادم والهدف منه ليس الربح بل استمرار التشاركية بين الشركة ومجلس مدينة حمص لتأمين إيرادات لمجلس المدينة.


وعمل مجلس مدينة حمص وفقاً لرئيسه المهندس عبد الله البواب على تحقيق مبدا الادارة المحلية وتأمين الايرادات بشكل ذاتي من خلال مشاريع المجلس وعقد استثمار فندق السفير جزء من هذه المشاريع لزيادة إيرادات مجلس مدينة حمص خاصة مع ارتفاع تكاليف واقع معظم الخدمات المقدمة ضمن الأحياء.

 

فريق المراسلين- عبد الرحمن الدباغ 

2021-04-28