البرازي: الغاية من المرسوم رقم ٨ الوصول لأسواق آمنة

أكّد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أن  الهدف من المرسوم التشريعي رقم (8) لعام 2021 هو الوصول إلى أسواق آمنة حيث يكفل المرسوم حماية المستهلك والتاجر معاً.


وناقش البرازي في اجتماعه مع الأسرة التموينية وغرفتي التجارة والصناعة في السويداء مشكلة نقص المراقبين التموينيين لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على ترميم النقص عبر مسابقة المسرحين بالإضافة  إلى إمكانية تكليف عاملين من مؤسسات ودوائر الدولة لمعالجة هذا النقص.

 

واستمع وزير التجارة الداخلية الى هموم قطاع المخابز و المعوقات التي تواجهه متمثلةً بنقص اليد العاملة وتسرب العمال وقدم خطوط الإنتاج  مشيراً إلى امكانية معالجتها من خلال  العقود الشهرية والمياومين ورفع التعويضات المالية للعاملين.  


ووجّه البرازي بضرورة إصلاح خطوط الإنتاج المتوقفة في المخابز الآلية من اعتمادات العام الجاري ووافق على رصد اعتماد لإصلاح خط الصرف الصحي في فرن صلخد الآلي .


وأشار البرازي إلى أن الأسواق السورية غنية بالمنتجات والأمن الغذائي فيها كان جزء من الانتصار على الحصار الاقتصادي لافتاً إلى أن كمية  الطحين في المستودعات تكفي لنهاية العام والوزارة تعمل على إعادة التوازن عبر  النسب المحددة لكل المحافظات.

 


فريق المراسلين ــ وزارة الإعلام 

2021-05-15