انطلاق فعاليات مهرجان صنع في سورية بحمص

بمشاركة ١١٠ شركات صناعية وطنية، انطلقت مساء الأحد فعاليات مهرجان صنع في سورية بدورته الـ ١١١ الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة صناعة حمص وذلك في صالة الشهيد غزوان أبو زيد الرياضية في حمص.


 
ويتضمن المهرجان منتجات متنوعة وسلات غذائية للعائلة السورية من مختلف المحافظات السورية وشهد المهرجان بساعاته الأولى إقبالاً جيد من قبل الزوار. 


 
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان طلال قلعه جي في تصريح خاص لموقع وزارة الإعلام أن لإقامة مهرجان صنع في سورية لعام ٢٠٢١ دور هام بدعم الصناعي السوري واستمرار إنتاجه، مشيراً أن الحسومات المقدمة على المنتجات في المهرجان تتجاوز ٣٠% إضافة إلى توزيع قسائم على ذوي الشهداء.


 
وأشار رئيس لجنة المعارض بغرفة تجارة دمشق محي الدين عربي أن المهرجان بكل دورة يعمل على تحقيق تميز إضافي وأن يكون قريباً من المواطن خاصة في الظروف الحالية والأعباء الاقتصادية المتزايدة وتأكيداً على أن الصناعيين السوريين مستمرين بالإنتاج رغم سنوات الحرب والحصار الاقتصادي.  
 


وأكد عدد من زوار المهرجان لمراسل وزارة الإعلام أن المهرجان فرصة هامة ودورية تشهدها حمص لتقديم مختلف المنتجات بأسعار أقل من أسعار السوق.


 
فريق المراسلين- عبد الرحمن الدباغ

2021-01-10