الحرارة إلى انخفاض والجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم أن يكون الجو غائما جزئياً إلى غائم ماطر على فترات ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد والبرد أحياناً وخاصة في المناطق الشرقية والبادية ويحذر من تشكل السيول في المنحدرات والوديان كما تنخفض الرؤية الأفقية نتيجة الأجواء السديمية في مقدمة المنخفض.

وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وفي تصريح لـ سانا أوضح المتنبئ الجوي من دائرة الأرصاد الجوية حسان جردي أن انخفاضاً ملموساً طرأ على درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي بدأ في ساعات الليل وامتد حتى ساعات الصباح في المناطق الشمالية الشرقية والمناطق الجنوبية الشرقية .

وأشار جردي إلى أن المنخفض أدى إلى حدوث هطولات مطرية في بعض المناطق وصلت كميتها في حلب والسلمية ودير الزور إلى 2 ملم لافتا إلى أن المنخفض مستمر خلال الساعات 48 المقبلة ويكون متوسط الشدة تتباين فعاليته من منطقة لأخرى حسب العامل المناخي لكل منطقة وتضاريسها.

وأوضح جردي إلى أن الهطولات المطرية تكون متقطعة وفاعليتها جيدة في الجنوب الشرقي والشمال الشرقي والبادية ويكون الهطل مصحوبا بالرعد والبرد أحيانا وخاصة في المناطق الشرقية والبادية نتيجة الغيوم الحملية ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

وبالنسبة للمنطقة الجنوبية والساحلية والشمالية الغربية توقع جردي حدوث هطل مطري ضعيف مؤكداً أن الجو يميل للاستقرار بشكل تدريجي حتى انحسار المنخفض صباح الأربعاء.

2018-11-04