تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الإعلام بجامعة دمشق

احتفلت كلية الإعلام بجامعة دمشق أمس بتخريج 100 طالب وطالبة وكرّمت المتفوقين منهم وذلك على مدرج المؤتمرات بكلية الطب البشري.

وقال الدكتور محمد العمر عميد الكلية في كلمته خلال الحفل: إن الكلية بذلت على مدى السنوات الماضية وبدعم مادي ومعنوي من رئاسة جامعة دمشق قصارى جهدها لجعل الكلية منارة للإعلام الأكاديمي من خلال تخريج إعلاميين مؤهلين لخدمة قضايا المجتمع والتنمية بالاعتماد على نخبة من الأساتذة في الجانبين الأكاديمي والمهني.

ودعا العمر الخريجين إلى التسلح بأخلاقيات المهنة ومواثيق الشرف الصحفي والتحلي بالموضوعية والنزاهة وعدم التحيّز والابتعاد عن صحافة الإثارة متمنياً أن يحصلوا على فرص عمل حقيقية في المؤسسات الإعلامية.وفي كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية دعا محمود عمران رئيس الهيئة الإدارية في الكلية الخريجين إلى العمل على إيصال صوت سورية للعالم عبر أقلامهم وكلماتهم وأن يكونوا أوفياء لوطنهم مؤكداً أن اتحاد الطلبة سيبقى داعماً للطلاب في مسيرتهم الدراسية والعلمية.

واعتبر الياس أبو جراب الخريج الأول من قسم الإذاعة والتلفزيون في كلمة الخريجين أن التخرج ثمرة مسيرة عناء وتعب بذلها الطلاب على مقاعد الدراسة معرباً عن شكره للأساتذة ولأهالي الطلاب الذين كانوا سنداً وقوة لأبنائهم.

وفي لقاءات مع سانا عبّر عدد من الخريجين عن شكرهم وتقديرهم لكل من أسهم في توفير البيئة المناسبة لإكمال مسيرتهم الدراسية والوصول إلى يوم التخرج الذي يشكل نقطة انعطاف مهمة في حياتهم بعد سنوات من العمل والدراسة لافتين إلى أن إرادة التفوق والنجاح متأصلة لدى السوريين .

ومن قسم الإذاعة والتلفزيون قالت الطالبة ديانا أحمد إنها ترغب بالعمل كمذيعة أو مقدمة برامج فيما نوّهت الطالبة كلودا حمود بالتدريب العملي الذي حصلت عليه من الاعلاميين العاملين في وكالة سانا وإذاعة شام اف ام .

ومن قسم الإعلام الإلكتروني قالت الطالبة رهف أحمد برهوم أنها ستتابع تحصيلها العلمي في الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه إلى جانب عملها المهني في إحدى الصحف فيما لفت محمد علي السرحان إلى أنه باشر العمل بأحد المواقع الإلكترونية وانتسب إلى اتحاد الصحفيين .

وهنّأت الدكتورة ندى الساعي رئيس قسم الإعلام الإلكتروني في الكلية الخريجين ونوّهت بتميزهم مؤكّدة أنهم سيرفدون المؤسسات الإعلامية بخبراتهم ومهاراتهم الأكاديمية فيما سيستكمل جزء منهم الدراسة في كلية الإعلام.

تخلّل حفل التخرج عرض فيلم من إعداد طلاب الكلية حول مسيرتهم الدراسية إضافة إلى توزيع الدروع وشهادات التقدير على الخريجين الأوائل.

وافتتحت كلية الإعلام بجامعة دمشق عام 2011 وتضم أربعة أقسام هي (الاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان والصحافة والنشر والإعلام الإلكتروني).

2019-01-08