أندية دمشق تنهي تحضيراتها لاستضافة دورة (لعيونك يا شام) الثانية


أنهت أندية دمشق تحضيراتها لاستضافة دورة لعيونك يا شام بنسختها الثانية التي ستنطلق في السابع عشر من الشهر الجاري بمشاركة واسعة لرياضيي دمشق وعدد من رياضيي المحافظات ليتنافسوا على 25 لعبة متنوعة لفئات الأشبال والناشئين والشباب للذكور والإناث.

وتبدأ منافسات كرة القدم لفئة الناشئين بعد غد بمشاركة فرق الوحدة والشرطة والفيحاء والنضال والفتوة ضمن المجموعة الأولى والمجد والعربي والجيش والمحافظة ضمن المجموعة الثانية حيث ستلعب هذه الفرق بطريقة الدوري من مرحلة واحدة ليتأهل الفريقان اللذان يحرزان المركز الأول في كل مجموعة إلى المباراة النهائية.

أما منافسات فئة الأشبال فتنطلق يوم السبت المقبل بمشاركة المحافظة والوحدة والتربية والفيحاء والنضال ضمن المجموعة الأولى والشرطة وبردى والجيش والمجد وبكرا النا في الثانية وستلعب ايضا وفق النظام نفسه لفئة الناشئين.

رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدمشق مهند طه قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: ” سيقام عدد من مسابقات البطولة في حديقة تشرين بغية استقطاب أكبر عدد ممكن من المواهب في إطار توسيع قاعدة الألعاب” مضيفا أن ما يميز هذه النسخة هو المشاركات الجديدة لفرق من المحافظات في عدد من الألعاب رغبة منها في زيادة خبرة لاعبيها نظرا للمشاركة الواسعة والمنافسة القوية المتوقعة وبالتالي توفير الاحتكاك المهاري المطلوب .

وأوضح طه أن المواهب التي ستفرزها الدورة في مختلف الألعاب ستحظى باهتمام لتطوير مهاراتها مشيرا إلى وجود خطة لإعداد منتخبات المحافظات في نهاية البطولة التي تعد رافدا أساسيا لمنتخبات سورية ولافتا في الوقت ذاته غلى أن الدورة ستكون شاملة للاعبي الأندية في دمشق لكونها مفتوحة المشاركة.

وأكد رئيس اللجنة أن الدورة ستكون فرصة لمشروع بكرا النا ليقدم مواهبه بعد فترة طويلة من التحضيرات كما أنها ستمكن القائمين على المشروع من تقييم مدربي الالعاب الرياضية في ختام الدورة وفقا لنتائج لاعبيهم في الدورة .

وكانت النسخة الأولى من الدورة أقيمت العام الماضي بمشاركة 2500 لاعب ولاعبة تنافسوا على 22 لعبة رياضية مثلوا 14 ناديا (الجيش والشرطة والوحدة والمحافظة وبردى والثورة ودمر والعرين والفيحاء وقاسيون والمجد وميسلون والنضال وعمال دمشق) إضافة إلى منتخب مدارس دمشق وفريق مشروع بكرا إلنا.

2018-07-04