مونديال روسيا.. اليابان والسنغال في مواجهة بولندا وكولومبيا


يواجه منتخبا اليابان والسنغال منافسيهما بولندا وكولومبيا اليوم في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات في مونديا ل روسيا ضمن المجموعة الثامنة.

وتتساوى اليابان والسنغال بالنقاط حيث يحمل كل منهما 4 نقاط في رصيده مقابل 3 نقاط لكولومبيا بينما لا تحمل بولندا اي نقاط في رصيدها وبالتالي فان التعادل يكفي السنغال للعبور الى الدور ثمن النهائي.

وتحتاج اليابان الى الفوز للتأهل بغض النظر عن مباراة السنغال وكولومبيا وستكون قادرة على العبور إلى ثمن النهائي حتى في حال خسارتها بشرط فوز السنغال على كولومبيا.

وفي الجولة ذاتها يلتقي المنتخبان البلجيكي والانكليزي اليوم أيضا في مباراة لن تؤثر نتيجتها على موضوع التأهل بعد ان ضمنا تأهلهما في الجولة السابقة حيث يتساوى الفريقان بالرصيد ذاته من النقاط لذلك فان نتيجة المباراة ستحدد متصدر المجموعة السابعة التي تضم تونس وبنما اللذين لا يملكان اي نقطة في رصيديهما وقد خرجا من البطولة.

وتبحث تونس عن فوز معنوي عندما تلاقي بنما ضمن الجولة الاخيرة اليوم ايضا سيكون الثاني في 5 مشاركات لها في المونديال بعد الفوز الأول الذي كان على حساب المكسيك 3/1 في المشاركة الأولى عام 1978.

 

2018-06-28