مواجهات حاسمة للأرجنتين والدنمارك أمام نيجيريا وفرنسا لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني من مونديا ل روسيا

 

يلتقي منتخبا الأرجنتين ونيجيريا في مواجهة مصيرية اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا لحسم بطاقة التأهل عن المجموعة الرابعة.

وتحتاج الأرجنتين متذيلة ترتيب المجموعة الرابعة بنقطة واحدة للفوز على نيجيريا للوصول لدور الستة عشر وتأمل أيضا بعدم فوز أيسلندا التي تحمل نقطة واحدة على كرواتيا المتصدرة ب6 نقاط والتي ضمنت تاهلها لأن ذلك قد يبعدها أيضا عن التقدم إذا جاء فارق الأهداف في غير مصلحتها وتتأهل نيجيريا صاحبة المركز الثاني ب3 نقاط إذا فازت على الأرجنتين.

وفي الجولة ذاتها يلتقي المنتخبان الفرنسي والدنماركي ضمن منافسات المجموعة الثالثة في مواجهة سهلة على الاول بعد ان ضمن تاهله للدور الثاني فيما ستكون مصيرية للثاني لحسم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.

وتحمل فرنسا في رصيدها 6 نقاط حصدتها من الفوز على أستراليا 2/1 وعلى بيرو 1/صفر وهي بحاجة للفوز او التعادل في هذه المباراة لانهاء دور المجموعات في الصدارة بينما تاتي الدنمارك في المركز الثاني برصيد 4 نقاط امام استراليا الثالثة بنقطة واحدة فقط وبيرو رابعا دون نقاط.

وتبقى بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي محصورة بين الدنمارك واستراليا ففوز الدنمارك على فرنسا او تعادلها معها يؤهلها مباشرة دون النظر الى نتيجة مباراة استراليا وبيرو بينما يتحتم على استراليا الفوز على بيرو بانتظار نتيجة مباراة الدنمارك وفرنسا واللجوء الى فارق الاهداف في حال خسرت الدنمارك وفازت استراليا ما سيجعلهما متساويتين بالنقاط.

2018-06-26