تحسن في الأسواق المالية في آسيا

وزارة الإعلام

شهدت الأسواق المالية في آسيا وفي مقدمتها بورصتا طوكيو وهونغ كونغ تحسنا اليوم بعد الهبوط الحاد الذي شهدته مختلف البورصات في العالم خلال اليومين الماضيين.

وذكرت وكالة فراس برس أن مؤشر نيكي الياباني ارتفع بنسبة 1ر0 بالمئة أو 13ر35 نقطة الى 37ر21645 بينما تحسنت بورصة سيدني في استراليا بنسبة 2ر1 بالمئة وسنغافورة بنسبة 8ر0 بالمئة وتحسنت بورصة سيئول في كوريا الجنوبية بشكل طفيف فيما ارتفعت بورصة تايبيه في تايوان بنسبة 5ر2 بالمئة ومانيلا في الفلبين 1 بالمئة.

وكان التحسن في الأسواق الاسيوية ملموسا أيضا على صعيد معظم الأصول الأخرى كالذهب كما أن عملة البتكوين الرقمية تحسنت إلى 7335 دولارا بعد أن تراجعت إلى ما دون 6 آلاف دولار أمس وهو ادنى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر.

كما واصل الدولار الاسترالي تحسنه إزاء الدولار الأمريكي حيث ارتفع 3ر0 بالمئة بينما كسبت عملة كوريا الجنوبية 8ر0 بالمئة وسجل تحسن ايضا في أسعار تداول الراند الجنوب افريقي والبيزوس المكسيكي.

في غضون ذلك توقع المحللون أن تستمر التقلبات واستبعدوا في المقابل أن تشكل الخسائر التي سجلت هذا الاسبوع مصدر قلق كبيرا للمتعاملين.

وكانت مؤشرات أسواق المال العالمية سجلت أمس وأمس الأول هبوطا حادا انطلاقا من بورصة نيويورك التي هوت 5 بالمئة وصولا إلى بورصة طوكيو التي هوت أكثر من 4 بالمئة.

 

2018-02-07