وحدات من الجيش تستعيد قرية أبو الغر وتكبد إرهابيي “جبهة النصرة” خسائر كبيرة في ريف حماة الجنوبي الشرقي

وزارة الإعلام


استعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة السيطرة على قرية أبو الغر في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “جبهة النصرة” من ريف حماة الشمالي الشرقي.

وذكرت مصادر في حماة أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة نفذت خلال الساعات الماضية عملية عسكرية على بؤءر تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له في قرية ابو شمال شرق مدينة حماة بنحو 90 كم.

ولفتت المصادر إلى أن العملية انتهت باستعادة السيطرة على القرية بعد مقتل العديد من الإرهابيين وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم وأسلحتهم وعتادهم وذخيرتهم.

وتقوم وحدات الجيش  بملاحقة الإرهابيين الفارين في محيط القرية بينما بدأ خبراء تفكيك الألغام على الفور بتمشيط القرية وتفكيك المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين المنازل والأراضي الزراعية.

وحققت  وحدات من الجيش  تقدما جديدا في عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية على محور الرهجان بريف حماة الشرقي وقضت على عشرات الإرهابيين من بينهم “أبو نوفل الخالدي” و”مخلث الحماد” و”عمر جمال الجمعة”.

واستعادت وحدات الجيش نهاية الأسبوع الماضي السيطرة على قريتي بليل والراشدية فى اطار عملياتها العسكرية على تجمعات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في المنطقة الممتدة بين ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف حماة الشمالي الشرقي.

2017-11-13