منتخب شباب سورية لكرة القدم يفوز على نجوم الإسكندرية تحضيرا لتصفيات آسيا

وزارة الإعلام


أنهى منتخب سورية للشباب بكرة القدم أمس معسكره التدريبي في مصر والذي استمر خمسة أيام تحضيرا لتصفيات آسيا ضمن المجموعة الخامسة المقررة في الأردن الشهر القادم والتي تضم منتخبات فلسطين وإيران والدولة المضيفة.

وخاض منتخبنا اليوم مباراة ودية مع فريق نجوم الإسكندرية لفئة تحت 23 سنة انتهت بفوز منتخبنا بأربعة أهداف لهدف.

وسيطر منتخبنا على مجريات الشوط الأول وقدم كرة حديثة واستطاع فرض أسلوبه رغم تفوق لاعبي الإسكندرية لجهة الطول والقوة البدنية ونجح قائد منتخبنا عبد الهادي شلحة بافتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية استقرت على يسار حارس الإسكندرية وعاد اللاعب نفسه ليؤكد تفوق منتخبنا بمتابعته تمريرة أيمن عكيل المتقنة مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة ال 15 كما أهدر لاعبونا العديد من الفرص في حين تألق حارس مرمى منتخبنا عقبة الصالح بتصديه لأكثر من كرة خطرة.

ولم يختلف الوضع في الشوط الثاني حيث ظهر منتخبنا بمستوى مماثل للشوط الأول ونفذ العديد من الجمل التكتيكية وتوج مدافعنا الليث علي مجهود زملائه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة ال 83 برأسية متقنة وأكد محمد خوجة تفوق منتخبنا بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بعد عرضية من محمد الحلاق وبينما كانت المباراة تتجه لنهايتها حصل فريق الاسكندرية على ركلة جزاء سجل منها هدفه الوحيد.

وكان منتخبنا خسر مباراته الأولى أمام نظيره المصري بهدفين مقابل أربعة.

وأكد مدرب المنتخب رأفت محمد أن الفائدة كانت كبيرة من خوض المباراتين للوقوف على بعض الأخطاء حتى يتم تصحيحها قبل التصفيات.

ويتوجه منتخبنا غداً إلى مدينة الزرقاء الأردنية لخوض تصفيات آسيا حيث يواجه نظيره الإيراني السبت القادم ثم يلتقي منتخب فلسطين الاثنين على أن يختتم منافساته بلقاء منتخب الأردن المضيف في الثامن من الشهر المقبل.

وتضم تشكيلة منتخبنا اللاعبين عبد الهادي شلحة ولؤي شريف ومحمد كنعان وأحمد الخصي وعماد الحموي ونور أصيل ومحمد الحلاق والليث علي وأيمن عكيل وإبراهيم بغدادي ومصطفى جنيد وطه بصيص ومحمد خوجة وعلي بشماني وهيثم اللوز وعبد الرزاق بستاني وسليم خلف ويوسف محمد وضياء الحق المحمد ونبيل كورو وأيمن أسعد وعقبة الصالح على أن ينضم إليهم يوم الخميس القادم في الأردن لاعبنا عمار مناف رمضان المحترف في نادي جوفنتوس الإيطالي بينما يتألف الجهاز الفني من رأفت محمد مدرباً وضرار رداوي وفراس معسعس مدربين مساعدين وأحمد أبو دان مدرباً لحراس المرمى.

ويتأهل إلى النهائيات المقررة في أندونيسيا بين الثامن عشر من تشرين الأول والرابع من تشرين الثاني 2018 أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر للتصفيات إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني إضافة إلى منتخب الدولة المضيفة.

2017-10-31