جولة جديدة من الحوار السوري السوري في جنيف 10 تموز

وزارة الإعلام  

 

 

 

أعلن مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا عزمه عقد جولة سابعة من الحوار السوري السوري في جنيف في العاشر من تموز القادم.

 

وقال المكتب في بيان اليوم إن “الموعد المستهدف لوصول المدعوين هو التاسع من تموز على أن تبدأ الجولة في العاشر منه” مشيرا إلى أن الدعوات سترسل وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

 

وأشار المكتب إلى أن المبعوث الدولي يعتزم عقد جولات أخرى من المحادثات في شهري آب وأيلول القادمين.

 

وأضاف المكتب في بيانه “إلى جانب الجولات الرسمية للمحادثات السورية السورية التي ستناقش السلات الواردة في جدول الأعمال ستستمر اجتماعات الخبراء في إطار العملية التشاورية حول المسائل الدستورية والقانونية التي أنشأها المبعوث الخاص خلال الجولة السادسة من المحادثات”.

 

وانتهت الجولة السادسة من الحوار السوري السوري في جنيف في 19 أيار الماضي وتم الاتفاق فيها على عقد اجتماعات بين خبراء من الوفد السوري وخبراء من فريق دي ميستورا خلال جولات الحوار بهدف البحث عن قواسم مشتركة بين النقاط ذات الصلة بالعملية الدستورية والموجودة في ورقة المبادئ الأساسية المؤلفة من 12 بنداً.

 

وكانت الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري انتهت في جنيف في الـ 31 من آذار الماضي وقدم خلالها وفد الجمهورية العربية السورية على مدى ثمانية أيام أوراقا عديدة للمبعوث الخاص كانت أولاها ورقة تتعلق بمكافحة الإرهاب وورقة مبادئ عامة للحل السياسي في سورية لكن منصات المعارضة لم تقدم ردها على أي ورقة من الأوراق التي قدمها الوفد بينما انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من آذار الماضي بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلات هي مكافحة الإرهاب والحكم والدستور والانتخابات.

2017-06-17