"تدريب المشاعر" كتاب موجه إلى الأصحاء الذين يرغبون بتطوير أنفسهم.

وزارة الإعلام

 

 

 

ترجم الدكتور الياس حاجوج كتاب تدريب المشاعر” للباحث بيتر بوبر يضم برنامجاً لتدريب وصقل المهارات والكفاءات الكفيلة بتذليل الظروف اليومية المجهدة نفسياً في المحيط العائلي والمحيط المهني حيث يتضمن تمارين هادفة إلى ضبط النفس وتنظيم اليوم وخلق توازن انفعالي والتركيز والتأمل.

 

وحسبما جاء في الكتاب أنه موجه إلى الأصحاء الذين يشعرون بالحاجة إلى تطوير ذواتهم وأنفسهم بجهد داخلي ذاتي وإلى العثور على طرق من أجل تعامل أفضل مع العالم المحيط .

 

ويستند مؤلف  الكتاب إلى الخبرات الاجتماعية الموثوقة التي تراكمت على مدى قرون عديدة في كل العالم للتوجه إلى الذات حيث قام بجمعها واختيارها ومعالجتها عقلانياً وفقاً لمقتضيات العصر الحاضر ليقودنا إلى استخراج الإمكانات من داخلنا ومواجهة متطلبات الواقع بشكل أفضل.

 

والكتاب أيضاً محاولة لتكريس قناعة لدى المرء بأنه المسؤول عن نفسه عبر منح الفرصة لاستكشاف حاجة الإنسان إلى مثل هذا العلم وطرق التدريب.

 

الكتاب صادر عن دار ومؤسسة رسلان ودار علاء الدين للطباعة والنشر والتوزيع يقع في 110 صفحات من القطع الكبير وتغلب عليه الرؤية الخاصة للمؤلف والتي أسقطها على تجارب واقعية من منظوره الخاص .

2017-06-12