مناف أسعد: طموحي تحقيق إنجاز لافت في بطولة آسيا

وزارة الإعلام 

 

يستعد لاعب منتخب سورية للملاكمة مناف أسعد لخوض الاستحقاقات القادمة بعد تعافيه من إصابة كان تعرض لها خلال الفترة الماضية.

ويجري أسعد الذي يعد من أبرز الملاكمين في الوزن الثقيل فوق 91 كغ تدريبات مكثفة ضمن معسكر المنتخب الوطني في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق الى جانب زملائه في المنتخب منذ شهرين ضمن التحضيرات للاستحقاقات الخارجية القادمة وفي مقدمتها بطولة آسيا المقررة أواخر الشهر الجاري في أوزبكستان ودورة ألعاب التضامن الإسلامي في اذربيجان الشهر القادم.

وأكد أسعد إنه يطمح من خلال المشاركة ببطولة اسيا لتقديم أداء متميز وتحقيق انجاز جديد يضاف إلى انجازات الملاكمة السورية التي لم تتوقف عن تدريباتها ومشاركاتها في البطولات الخارجية مبينا ان بطولة اسيا تعد من البطولات القوية حيث سيتأهل من خلالها الستة الاوائل لبطولة العالم وبالتالي فالمنافسة ستكون قوية.

وأضاف أسعد إن البطولات القوية وتحديدا بطولة اسيا تتطلب اقامة تجارب لانتقاء اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب بغية تقييم المستوى وليس الاعتماد على نتائج البطولات المحلية في جميع الاوزان فمستوى الملاكم قابل للتغيير أي ان مستواه قد يتراجع خلال مدة قصيرة فيما يكون لاعب آخر بنفس الوزن وصل الى الجهوزية المطلوبة وبالتالي ضياع فرصة المشاركة على اللاعب المتميز.

وكان أسعد حقق الميدالية الذهبية لوزن فوق 91 كغ في دورة اتراوا الدولية بكازاخستان التي جرت العام الماضي ونال الفضية في بطولة إيران الدولية في العام ذاته كما انه يحمل في رصيده العديد من الانجازات أبرزها فضية دورة البقعة في الأردن ومثلها في دورة اتراوا في كازاخستان اللتين اقيمتا في عام 2009 كما انه حقق بطولة الجمهورية بعدد من الأوزان منذ عام 2006 حتى عام 2016.

 

2017-04-14