كيليتشدار أوغلو يدعو أردوغان إلى الكف عن دعم الإرهابيين في سورية

وزارة الإعلام 

 


دعا رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان إلى الكف عن التورط بالتدخل في شؤون سورية وبدعم الإرهابيين فيها.


وقال كيليتشدار أوغلو في تصريح لقناة إن تي في الإخبارية التركية الليلة الماضية: “لقد تورطت تركيا بما يكفي بالأزمة في سورية ودخل الجيش التركي حتى مدينة الباب السورية ومع ذلك لا يكتفي أردوغان بذلك ويتحدث بين الحين والآخر عن منبج والرقة وغيره” داعيا أردوغان إلى الكف عن التدخل في شؤون سورية والتورط بالأزمة فيها.


وكانت قوات النظام التركي ارتكبت أمس مجزرة جديدة راح ضحيتها العديد من الأطفال والنساء خلال عدوانها المتواصل على الأراضي السورية باقدام مدفعيتها وطيرانها الحربي على قصف الأحياء السكنية في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي ما أسفر عن استشهاد 24 شخصا بينهم11 طفلا دون سن الثامنة و8 نساء مدعيا محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يقوم بسرقة النفط السوري وتهريبه إلى الأراضي التركية بالتنسيق مع نظام أردوغان.


وجدد رئيس حزب الشعب الجمهوري التأكيد على أن “الشعب السوري هو وحده من يقرر مستقبل بلاده” داعيا النظام التركي إلى الحوار مع إيران وروسيا للتوصل “لصيغة عملية وناجحة لمعاجلة الأزمة في سورية”.


يذكر أن نظام أردوغان يعمل باعتداءاته على المدن السورية وأهلها على إحلال مجموعات إرهابية تابعة له مكان إرهابيي “داعش” في ريف حلب الشمالي بعد قيامه بدعمه وتمكينه في إطار مشاركته بالمؤامرة التي تستهدف سورية ووحدتها وسيادتها الوطنية.


من جانب آخر انتقد كيليتشدار أوغلو تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب الأخيرة بشأن السلام على المسار الفلسطيني الإسرائيلي والتي اعتبر فيها حل الدولتين ليس السبيل الوحيد لذلك مؤكدا أن “لا حل للقضية الفلسطينية إلا بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وهو أمر يؤيده الغالبية الساحقة لدول العالم”.

 

2017-02-17