انطلاق التظاهرة السينمائية “أيام السينما الصينية” في ثقافي السويداء

وزارة الإعلام


انطلقت مساء أمس في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء فعاليات التظاهرة السينمائية “أيام السينما الصينية” التي تنظمها المؤسسة العامة للسينما بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق.

وبين مدير الثقافة بالسويداء منصور هنيدي أن هذه التظاهرة تأتي تأكيدا على عمق العلاقات الثقافية بين سورية والصين وانفتاح الشعب السوري على مختلف الثقافات بهدف تعزيز التبادل الثقافي مبينا أهمية دور السينما في تقارب الشعوب وانعاش ذاكرتها بما تحمله من إرث حضاري وإنساني يعكس حياتها وتاريخها وتقاليدها.

وعرض في اليوم الأول فيلم “محاربو العاصفة” للمخرج داني بانغ المقتبس من سلسلة الكتاب الهزلي “فونغ وان” المنتمية لعالم الأساطير الصينية والمتميزة بثقافة الكونغ فو القتالية.

وتستمر أيام السينما الصينية في السويداء حتى 15 من شهر آذار الجاري حيث يعرض خلالها عدة افلام هي “مملكة الأطفال” عند الساعة الثالثة بعد الظهر غدا الأحد في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا و”أحلام أمريكية في الصين” عند الساعة السادسة مساء في ثقافي السويداء لتتواصل العروض يوم الاثنين بفيلم “جبل بوذا” عند الواحدة ظهرا في ثقافي المزرعة و”خاتم زهرة قوس قزح” عند السادسة مساء في ثقافي السويداء فيما يعرض الثلاثاء فيلم “جنة البحر” عند الساعة الثالثة بعد الظهر في ثقافي صلخد و”الرسالة” عند السادسة مساء في ثقافي السويداء لتختتم الأربعاء عروض التظاهرة بفيلم “فقد في رحلة” عند الثالثة بعد الظهر في ثقافي صلخد و”وقعت في شبكة الانترنت” عند الثالثة في ثقافي شهبا.

وكانت فعاليات التظاهرة بدأت مساء أمس الأول على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق وتستمر حتى الـ18 من الشهر الجاري بحيث تبدأ بالتزامن في عدة محافظات في سينما الكندي بدمشق والكندي بدمر ودار الثقافة بحمص ودار الأسد للثقافة والفنون باللاذقية وكندي طرطوس.

2017-03-12