وزير التربية من مجلس الشعب: وضعنا مصفوفة تنفيذية للاستمرار بالعملية التربوية وتعويض الفاقد التعليمي وتطوير المناهج

وزارة الإعلام

 

 

ناقش أعضاء مجلس الشعب خلال الجلسة الرابعة عشرة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس أداء وزارة التربية والقضايا المتصلة بعملها.

 

وأكد عدد من أعضاء المجلس أهمية تطوير العملية التربوية ووضع استراتيجية للنظر في بناء الأجيال وضرورة رفع أجور ساعات التدريس للمعلمين الوكلاء متسائلين عن دور الوزارة في الارتفاع غير المقبول لأقساط المدارس الخاصة والاجراءات التي تتخذها الوزارة للحد من ظاهرة تسرب الأطفال من المدارس.

 

وفي معرض رده على مداخلات أعضاء المجلس عرض وزير التربية الدكتور هزوان الوز خطة عمل الوزارة خلال العام الجاري مؤكدا أن استمرار العملية التربوية ومواصلة المدارس فتح أبوابها أمام التلاميذ يمثل “أكبر رسالة بأن سورية ما زالت صامدة وبخير”.

 

وشدد الدكتور الوز على أهمية “بناء الإنسان” في ظل التحديات الكبيرة التي أفرزتها الأزمة في سورية على مدى أعوامها الستة موضحا أن الوزارة لا يمكنها القيام بهذه المهمة وحدها ولكن بالتعاون مع الجميع ولا سيما أعضاء مجلس الشعب يمكن معالجة أي موضوع أو قضية تربوية وأن هناك مكتبا في الوزارة مختصا باستقبال ملاحظاتهم ومطالبهم.

 

ولفت الدكتور الوز إلى أن الوزارة وضعت مصفوفة وبرنامجا تنفيذيا لعملها وتم التأكيد على عدد من المحاور تتمثل باستمرار العملية التربوية وتقديم ما يلزم لاستمراريتها وتعويض الفاقد التعليمي وتطوير المناهج التربوية وإعادة تأهيل وترميم المدارس.

 

كما أكد وزير التربية جهوزية الوزارة للتعامل مع الأطفال الذين كانوا يقيمون في المناطق غير الآمنة أو التي أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها من خلال تأمين المدارس والكادر التعليمي والتربوي والمختصين بالإرشاد النفسي.

 

في السياق ذاته قال الدكتور الوز.. إن “الوزارة قطعت شوطا بالتعاون مع الجهات العامة في إعادة تأهيل مدارس الأحياء الشرقية في مدينة حلب ووضعت خطة اسعافية لترميم خمسين مدرسة” مؤكدا أنه مع بداية العام الدراسي القادم سيكون هناك مئة مدرسة على الأقل جاهزة لاستقبال التلاميذ.

2017-03-08